أردوغان يوجه دعوة للملك محمد السادس لزيارة تركيا.. ونائبه يتباحث مع أخنوش في مجالات الاقتصاد والدفاع

 أردوغان يوجه دعوة للملك محمد السادس لزيارة تركيا.. ونائبه يتباحث مع أخنوش في مجالات الاقتصاد والدفاع
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 9:00

بحث نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، مع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش فرص التعاون بين البلدين في العديد من المجالات على رأسها الاقتصاد والدفاع.

وحسب ما نشرته وكالة "الأناضول التركية"، فقد أكد فؤاد أقطاي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه دعوة للملك المغربي محمد السادس لزيارة تركيا.

وحسب مضمون الاتصال الذي جرى أمس الإثنين، فقد أكد نائب الرئيس التركي لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، على الروابط المتجذرة والتاريخية بين تركيا والمغرب، مبينًا أن آليات التعاون القائمة تشكل أرضية مهمة لنقل هذه الصداقة إلى المستقبل.

هذا، وتم تقييم في هذا الاتصال الفرص في مجالات عدة على رأسها الاقتصاد والتجارة والتعليم والدفاع.

من جانبه، تطرق أخنوش إلى علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مبينًا أن الوزراء المعنيين في المغرب سيزورون تركيا في أقرب وقت من أجل تقييم الفرص والاتفاقات في مجالات الاستثمار والاقتصاد.

وكان المغرب قد عزز تعاونه العسكري بشكل ملفت مع تركيا باقتنائه قبل سنتين لـ 13 طائرة مسيّرة من نوع "Bayraktar TB 2"، قبل أن يوقع خلال العام الجاري في الشهور الماضية على صفقة جديدة لزيادة عدد هذه المسيّرات بسرب جديد منها.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...