أرسنال يعين قائده السابق أرتيتا مدربا جديدا للفريق

 أرسنال يعين قائده السابق أرتيتا مدربا جديدا للفريق
الصحيفة - متابعة
الجمعة 20 دجنبر 2019 - 23:05

أعرب ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الجديد عن ثقته في أن النادي سيخوض التحدي مجددا للتتويج بأرفع الألقاب لكنه دعا الأنصار للتحلي بالصبر عقب تعيينه يوم الجمعة مدربا للنادي اللندني المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

لاعب أرسنال السابق ميكيل أرتيتا - صورة من أرشيف رويترز تستخدم في الأغراض التحريرية فقط.
وسيحل أرتيتا، الذي خاض 149 مباراة مع أرسنال بين عامي 2011 و2016 قبل أن يصبح مساعدا للمدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، بديلا لمواطنه الإسباني أوناي إيمري في استاد الإمارات.

وقال قائد أرسنال السابق في بيان ”هذا شرف كبير. أرسنال واحد من أكبر الأندية في العالم. نحتاج أن ننافس للفوز بأرفع الألقاب.

”نعلم جميعا أن أمامنا الكثير من العمل لتحقيق ذلك لكنني أثق في أننا سنؤدي المهمة بنجاح“.

وأضاف ”أنا واقعي بما فيه الكفاية لأدرك أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها لكن الفريق الحالي يملك العديد من المواهب وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان من أكاديمية النادي“.

ويحتل أرسنال المركز العاشر في الدوري الانجليزي متأخرا بفارق سبع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل) بعد خمسة انتصارات في 17 مباراة هذا الموسم. وسيتوجه لملاقاة إيفرتون صاحب المركز 16 غدا السبت.

وأقيل إيمري الشهر الماضي بعد خسارة أرسنال 2-1 على أرضه أمام اينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي لتكون المباراة السابعة التي يخوضها النادي اللندني دون انتصار في مختلف المسابقات وهي أسوأ سلسلة نتائج منذ فبراير شباط 1992 تحت قيادة جورج جراهام.

وعقب تعيين أرتيتا بوقت قصير أدلى إيمري (48 عاما) بحديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قال فيه إن أرسنال اتخذ قرارا صحيحا بتعيين أرتيتا المدرب الصاعد.

وأضاف إيمري ”كان مؤهلا تماما لهذه الخطوة. أرى أنه قرار جيد وأريد أن يكون بالفعل قرارا جيدا“.

وطرحت وسائل إعلام بريطانية اسم أرتيتا، الذي لم يسبق له تدريب أي فريق، ضمن المرشحين لتدريب أرسنال بعد الفرنسي أرسين فينجر في 2018 قبل أن يعين النادي إيمري.

وقضى أرتيتا (37 عاما) فترة ناجحة في سيتي كمساعد للمدرب جوارديولا وساعد في تتويج الفريق بلقب الدوري الانجليزي الممتاز في آخر موسمين.

وتمنى جوارديولا التوفيق لمساعده السابق في مهمته الجديدة وقال ”قرر الانتقال إلى هناك. لا يمكنك إيقافه. عليه أن يسعى لتحقيق أحلامه. أرسنال يشكل جزءا كبيرا من مسيرته. نتمنى له كل التوفيق“.

وقال راؤول سانيي مدير الكرة في أرسنال ”التقينا مع عدد من المرشحين المتميزين. لكن ميكيل برز اسمه باعتباره المدرب المثالي بالنسبة لنا.

”نتطلع أن يبدأ العمل وينجح في استخراج أفضل ما في جعبة اللاعبين في وقت نحاول فيه استعادة المسار الصحيح للفريق“.

وعقب هزيمة أرسنال 3-صفر أمام مانشستر سيتي في الدوري الأحد الماضي حث فريدي يونجبيرج المدرب المؤقت إدارة النادي على اتخاذ قرار سريع للتعاقد مع مدرب دائم جديد.

وقدم كل من جوش كرونكي مدير أرسنال ونجل ستان كرونكي الذي يملك حصة الأغلبية في أسهم النادي وسانيي الشكر إلى يونجبيرج على قيادته الفريق خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...