أرقام على هامش إنجاز المغرب المونديالي.. أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للانتصارات وصاحب أفضل إنجاز من خارج أوروبا وأمريكا

 أرقام على هامش إنجاز المغرب المونديالي.. أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للانتصارات وصاحب أفضل إنجاز من خارج أوروبا وأمريكا
الصحيفة من الرباط
السبت 17 دجنبر 2022 - 18:52

أنهى المنتخب المغربي مغامرته الطويلة في كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر، بالحصول على الرتبة الرابعة بعد الهزيمة في مباراة الترتيب أمام المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف، لكنه مع ذلك صار صاحب مجموعة من الأرقام التاريخية.

وأصبح المغرب أكثر منتخب عربي تحقيقا للانتصارات في كأس العالم، بعد إضافة الفوز على بلجيكا وكندا والبرتغال إلى سجلاته، ليصل إلى الانتصار الخامس، متفوقا على منتخب السعودية الذي حقق في المجموع 4 انتصارات.

وبالإضافة إلى كونه أول منتخب عربي تحقيقا للفوز، أصبح المغرب هو الأكثر تسجيلا للأهداف من بين كل منتخبات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أضاف إلى حصيلته 6 أهداف وصل بها إلى الهدف العشرين.

وأصبح المغرب أول منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي المونديال، ثم الأول الذي يصل إلى نصف النهائي، لكنه أيضا صاحب أفضل إنجاز من خارج أوروبا والأمريكيتين مناصفة مع كوريا الجنوبية، المنتخب الذي حصل على الرتبة الرابعة في كأس العالم 2002.

وأصبح وليد الركراكي أكثر مدرب يشرك لاعبين في مباريات المونديال، باعتماده على 25 لاعبا من أصل 26 جرى استدعاؤهم، حيث لم يبتعد عن المشاركة سوى الحارس الثالث أحمد رضا التاكناوتي.

وفي مباراة المغرب وكرواتيا أشرك الركراكي بعض اللاعبين لأول مرة، ويتعلق الأمر ببلال الخنوس الذي دخل أساسيا، وإلياس الشاعر الذي دخل مع بداية الشرط الثاني، وأخيرا أنس الزاروري الذي أقحم أيضا في النصف الثاني من اللقاء.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...