أستاذ جامعي في كامبريدج وهونغ كونغ.. الأصالة والمعاصرة ترشح الخبير الاقتصادي الصومعي للاستوزار

 أستاذ جامعي في كامبريدج وهونغ كونغ.. الأصالة والمعاصرة ترشح الخبير الاقتصادي الصومعي للاستوزار
الصحيفة من الرباط
الأثنين 20 شتنبر 2021 - 20:18

أصبح في حكم المؤكد أن حزب الأصالة والمعاصرة سيكون جزءا من التحالف الأغلبي المقبل الذي سيشكل حكومة عزيز أخنوش، لتنطلق بعض التسريبات حول الأسماء التي يستعد الحزب لاقتراحها من أجل الظفر بحقائب وزارية، وخاصة تلك التي تصنف في خانة "الكفاءات"، ومن أبرزها الأستاذ الجامعي والخبير الاقتصادي، نجيب الصومعي.

ويُتداول اسم الصومعي كمرشح لوزارة الشؤون العامة والحكامة، وهو الذي كان قد تولى هذه "الحقيبة" في ظل حكومة الشباب الموازية، علما أن اختصاصه هو الاقتصاد وسبق أن حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة بوردو في فرنسا في مجال المالية، وله عدة مقالات وكتب قريبة من هذا المجال.

والصومعي محلل سياسي واقتصادي، وهو أيضا أستاذ جامعي بجامعة كامبريدج البريطانية، وأستاذ زائر في جامعتي كولومبيا الأمريكية وهونغ كونغ، بالإضافة إلى كونه عضوا في المنتدى الاقتصادي العالمي، وأحد أبرز الباحثين المغاربة في المجال المالي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...