أسرة بريطانية تكتشف امتلاكها لقطعة شطرنج قيمتها تفوق مليون أورو

 أسرة بريطانية تكتشف امتلاكها لقطعة شطرنج قيمتها تفوق مليون أورو
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 5 يونيو 2019 - 3:28

اكتشفت أسرة بريطانية أنها تمتلك منذ أزيد من 50 عاما قطعة شطرنج نادرة قد تصل قيمتها لأكثر من مليون أورو في المزاد العلني.

وحسب صحيفة "التيليغراف" البريطانية، فإن قطعة الشطرنج هذه هي واحدة من قطع الشطرنج التي تم العثور عليها بمنطقة لويس سنة 1831، ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

وأضافت التيليغراف في هذا السياق، أنه تم العثور على 93 قطعة في منطقة لويس سنة 1831، وظلت 5 قطع مختفية، من بينها هذه القطعة الجديدة الذي ظهرت للعلن.

ووفق ما رواته الأسرة البريطانية للتيلغراف، فإن جد الأسرة كان قد اقتنى هذه القطعة في سنة 1964 من بائع تحف بمبلغ 5 جنيه استرليني بمدينة إدينبورغ، وظل الجد محتفظا بها إلى أن توفي وورثتها العائلة.

وتوجهت العائلة إلى مختبر للتحف منذ أيام قليلة لإجراء اختبارات عليها، فتفاجأ الجميع، أن القطعة هي قطعة أصلية من قطع منطقة لويس والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، ومصنوعة من العاج.

وسيتم عرض هذه القطعة في مزاد علني في مقبل الأيام، في مدينة إيدنبورغ ثم في العاصمة لندن، قبل تقديمها لمزاد علني بقمية مالية تترواح ما بين 600 و مليون جنيه استرليني.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...