أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا

 أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا
الصحيفة - وكالات
الخميس 30 ماي 2019 - 5:31

تسجل أسعار النفط ارتفاعا في آسيا، اليوم الخميس، بعد تقديرات تحدثت عن انخفاض أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأميركي.

وحوالى الساعة 03,25 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يوليوز 29 سنتا ليبلغ سعره 59,10 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم يوليوز، فقد ارتفع 17 سنتا إلى 69,62 دولارا.

وأفادت تقديرات الاتحاد المهني "معهد النفط" أن الاحتياطات الأميركية تراجعت بمقدار 5,3 ملايين برميل في الأسبوع الذي انتهى في 24 ماي، إلى 474،4 مليون برميل، أي أن حجم الانخفاض تجاوز 900 ألف يتوقعها المحللون.

ويعتبر أي انخفاض في المخزونات مؤشرا إلى زيادة الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

لكن الأسعار تبقى تحت ضغط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وكذلك المعلومات التي تتحدث عن عدم تمكن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركاءها من الاتفاق على تمديد حصص الحد من الانتاج بينما تحد العقوبات من صادرات فنزويلا وإيران.

وكتب مصرف "ايه ان زد" أن "مخاطر حدوث خلل في العرض كبيرة، وأطلقت دعوات إلى زيادة الإنتاج من قبل المجموعة التي تذكر وضعا مماثلا حدث العام الماضي وأفضى إلى انخفاض كبير في الأسعار مع ضعف الطلب وارتفاع العرض".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...