أسماء بارزة تشارك في مؤتمر القيادات النسائية بمراكش

 أسماء بارزة تشارك في مؤتمر القيادات النسائية بمراكش
الصحيفة من الرباط
الأثنين 17 فبراير 2020 - 1:54

نظمت مؤسسة "نور للتضامن مع المرأة القروية"، بالرباط، لقاء تحضيريا، خصص للحديث عن الترتيبات الأولية للمؤتمر الدولي الأول حول "القيادات النسائية العربية والإفريقية في نشر ثقافة السلم"، المزمع انعقاده ما بين 6 و8 مارس 2020 بمدينة مراكش، تحت شعار "هي، صانعة السلام".

وحسب المنظمين، سيشهد هذا المؤتمر الدولي، الأول من نوعه بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، و الذي يتزامن مع احتفالات المرأة بعيدها الأممي، مشاركة ضيوف شرف من مختلف الدول العربية والإفريقية، كالأميرة دعاء بنت محمد عزت من السعودية والشيخة نوال الأحمد آل الصباح من الكويت، ونجاة بلقاسم الوزيرة الفرنسية السابقة، وأحمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ورئيس البرلمان العربي لمدة 8 سنوات من الإمارات، ومكفولة أكاد المستشارة الخاصة للوزير الأول الموريتاني والأميرة إكبو رودلين من نيجيريا.

و سيعرف المؤتمر تنظيم العديد من الندوات واللقاءات والأنشطة الإشعاعية التي ستتمحور حول دور المرأة العربية والإفريقية في تقوية وتنمية ثقافة السلم والسلام والتعايش بين بني البشر، من أجل غد أفضل ومستقبل جديد، وذلك تنفيذا لقرار الأمم المتحدة 13 / 25 الذي يهدف بالأساس إلى تنمية وتطوير قدرات و مهارات المرأة ومساهمتها في صنع السلام عبر العالم.

وأكد بلاغ صادر عن المنظمين، أن المؤتمر الدولي للقيادات النسائية، الذي ستشارك فيه حوالي 24 دولة عربية وإفريقية، سيشهد أيضا مشاركة ومساهمة نساء رائدات في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية وأكاديميين و خبراء وهيآت رسمية ومنظمات غير حكومية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...