أغلبهم نساء.. هذه تفاصيل انتشال جثث "فاجعة الحوز"

 أغلبهم نساء.. هذه تفاصيل انتشال جثث "فاجعة الحوز"
الصحيفة من الرباط
الجمعة 26 يوليوز 2019 - 15:47

انتهى اليوم الجمعة مسلسل البحث عن ضحايا فاجعة إقليم الحوز بانتشال 15 جثة منها 12 جثة تعود لنساء، وذلك بعد 20 ساعة من عمليات البحث وسط أجواء مناخية متقلبة.

وكشف الكولونيل أحمد القايدي، القائد الجهوي للوقاية المدنية بمراكش، في تصريحات إذاعية، أن عمليات التنقيب عن جثث ضحايا السيارتين الغارقتين وسط الأوحال اصطدمت بالتساقطات المطرية القوية وتراكمات الطين والحجارة، التي أعادت الأمور لنقطة الصفر.

وتابع المسؤول ذاته أن عناصر الإنقاذ تمكنوا من انتشال جثة امرأة ثم جثة طفل، قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى 13 جثة أخرى، مبرزا أن الحصيلة النهائية للضحايا هي 15 قتيلا، منهم طفل وفتاتان، وأن 13 ضحية من الإناث.

وكانت سيارتان للنقل المزدوج تحملان أزيد من 20 راكبا، معظمهم كانوا متوجهين لحفل زفاف، قد انجرفتا نحو منطقة ذات تضاريس صعبة نتيجة انهيار للتربة أعقب تساقطات مطرية قوية، ما أدى إلى طمر الضحايا وقطع الطريق المؤدية إليهم أمام الجرافات وسيارات الإسعاف.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...