أفغانستان.. ارتفاع حصيلة القصف الباكستاني إلى 47 قتيلا

 أفغانستان.. ارتفاع حصيلة القصف الباكستاني إلى 47 قتيلا
الصحيفة - متابعة
الأحد 17 أبريل 2022 - 16:33

 ارتفعت حصيلة ضحايا الضربات الجوية التي ات همت كابول الجيش الباكستاني بتنفيذها في ولايتي خوست وكونار في شرق أفغانستان، إلى 47 قتيلا، وفق ما أفاد مسؤولون اليوم الأحد.

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن مدير الثقافة والإعلام في ولاية خوست، شابير أحمد عثماني، قوله إن "41 مدنيا لقوا مصرعهم، معظمهم نساء وأطفال، وأصيب 22 بجروح في ضربات جوية نف ذتها القوات الباكستانية قرب خط دوراند في ولاية خوست".

ولم يصدر الجيش الباكستاني حتى الآن أي تعليق بشأن الضربات، لكن وزارة الخارجية الباكستانية حثت اليوم الأحد سلطات (طالبان) في كابول على اتخاذ "خطوات صارمة" ضد مقاتلين يشنون هجمات ضد باكستان من داخل الأراضي الأفغانية.

وتصاعد التوتر الحدودي بين باكستان وأفغانستان منذ استولت (طالبان) على السلطة العام الماضي، إذ اتهمت إسلام أباد مجموعات مسلحة بشن هجمات متكررة من الأراضي الأفغانية.

وتنفي حركة (طالبان) إيواء مقاتلين باكستانيين، لكنها منزعجة من بناء إسلام أباد جدارا على الحدود بين البلدين البالغ طولها 2700 كلم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...