أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح تصل المغرب خلال الأيام القادمة

 أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح تصل المغرب خلال الأيام القادمة
الصحيفة من الرباط
السبت 6 فبراير 2021 - 22:52

يتوقع أن يتوصل المغرب خلال الأيام القليلة القادمة بأكثر من 5 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ستأتيه من الصين وبريطانيا، ما سيسمح برفع وتيرة الحملة الوطنية للتلقيح.

وتوقعت صحيفة "ميديا 24" الإلكترونية الناطقة باللغة الفرنسية أن يتوصل المغرب، مع نهاية الأسبوع الجاري، بما مجموعة 5 ملايين و200 الف جرعة من اللقاح، منها 4 ملايين و500 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني المصنع في الهند، و700 ألف جرعة من لقاح "كورونا فارك" الصيني.

وينتظر أن تسمح هذه الكمية بتطعيم مليونين و600 ألف من المواطنين المغاربة ضمن الحملة الوطنية للتلقيح، سينضافون إلى مليون و250 ألف الموجودين حاليا على لوائح المستهدفين، منهم أكثر من 400 ألف تلقوا بالفعل الجرعة الأولى.

وستنضاف هذه الكمية إلى الدفعة الأولى من اللقاحات التي وصلت إلى المغرب، والمتمثلة في مليوني جرعة من تطعيمات "أسترازينيكا" ونصف مليون جرعة من لقاحات "سينوفارم".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...