ألمانيا تعتمد أول استراتيجية للمساواة بين الجنسين

 ألمانيا تعتمد أول استراتيجية للمساواة بين الجنسين
الصحيفة - متابعة
الخميس 9 يوليوز 2020 - 15:45

اعتمدت ألمانيا أول استراتيجية تهدف إلى تعزيز المساواة بين الرجال والنساء في جميع التشريعات المستقبلية والبرامج التي تمولها الحكومة.

وأقر مجلس الوزراء الألماني أمس الأربعاء استراتيجية مشتركة بين الإدارات لتحسين المساواة بين الجنسين، وهو موضوع كان متروكا لوزارة شؤون المرأة في السابق.

وقالت وزيرة الأسرة الألمانية فرانتسيسكا جيفي "هذه أول استراتيجية على صعيد المساواة (بين الجنسين) في تاريخ جمهورية ألمانيا الفدرالية يتم تنسيقها والموافقة عليها من كل الوزارات".

وأضافت أنه على الرغم من تكريس المساواة بين الجنسين في الدستور الألماني، فقد استغرق الأمر "عقودا" حتى تلتزم الحكومة بأكملها بتطبيقها. وتشمل الأهداف المعلنة، حسب الاستراتيجية، تعيين المزيد من النساء في المناصب الإدارية، ومساعدتهن على التوفيق بين التزامات الأسرة والعمل، وتشجيع التوزيع العادل لأعمال الرعاية بين الجنسين وتحسين الحضور النسائي في عالم السياسة. وقالت جيفى إنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذى يتعين القيام به فى هذه المجالات، وأن الاستراتيجية "إنجاز" يمثل "أساسا مهما" للحكومات المستقبلية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...