أمزازي: الإجراءات الاستباقية سهلت الدخول المدرسي

 أمزازي: الإجراءات الاستباقية سهلت الدخول المدرسي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 23:09

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس الاثنين بالرباط، إن الدخول المدرسي والمهني والجامعي للسنة الجارية مر في "أجواء إيجابية" بفضل التدابير الاستباقية التي اعتمدتها الوزارة بمختلف مكوناتها قبل عدة أشهر، وكذا بفضل تظافر جهود مختلف الشركاء والقطاعات الحكومية.

وأوضح أمزازي في معرض رده على سؤال محوري حول الدخول المدرسي والمهني والجامعي 2019-2020 خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ،أن من ضمن الإجراءات المتخذة في هذا السياق الإصدار المبكر لمقرر السنة الدراسية 2019-2020 بتاريخ 29 ماي الماضي.

وأوضح الوزير أن هذه الإجراءات حددت أهم الترتيبات والمحطات المرتبطة بالموسم الدراسي والسهر على تسجيل التلاميذ الجدد وكذا إعادة تسجيل التلاميذ القدامى، مع التحكم الاستباقي في الصيغة النهائية للخريطة المدرسية قبل نهاية السنة الدراسية، وتوسيع وتعزيز العرض المدرسي وذلك ببناء المزيد من المؤسسات التعليمية والحجرات الدراسية لاستقبال الأعداد المتزايدة للتلاميذ، مع تأهيل المؤسسات المتوفرة، باعتماد مقاربة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات وطبيعة جهات وأقاليم المملكة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...