أمزازي يحصل على دعم جمعيات الأمهات والآباء لتأجيل الدراسة إلى غاية فاتح أكتوبر

 أمزازي يحصل على دعم جمعيات الأمهات والآباء لتأجيل الدراسة إلى غاية فاتح أكتوبر
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 7 شتنبر 2021 - 20:32

حصل السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على دعم جمعيات أمهات وآباء وأوليات التلاميذ بخصوص قرار تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية فاتح أكتوبر 2021، وفق ما كشف عنه بلاغ للوزارة الوصية اليوم الثلاثاء.

وقال البلاغ إن أمزازي عقد اجتماعا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على المستوى الوطني ويتعلق الأمر بالفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، والفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، والكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، والمجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

وقد كان هذا الاجتماع، وفق البلاغ، مناسبة للتنويه بمجهودات الأسر في مختلف محطات السنة الدراسية كشريك أساسي وإطلاع الحاضرين على حيثيات إرجاء موعد الانطلاق الرسمي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2022-2021 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية بالقطاعين العمومي والخصوصي ومدراس البعثات الأجنبية وكذا سير عملية التلقيح التي ستشمل التلميذات والتلاميذ الذين يتراوح سنهم ما بين 12 و17 سنة التي تم إعطاء انطلاقتها يوم الثلاثاء 31 غشت 2021 بجميع مراكز التلقيح المعتمدة بالمؤسسات التعليمية، مع التأكيد على أن الهاجس الأساسي للوزارة هو ضمان حق المتعلمين في التمدرس وتكافؤ فرص التعلم مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الأطر التربوية والإدارية.

أخبرهم بما ستتخذه الوزارة من تدابير تربوية وتنظيمية لفائدة التلميذات والتلاميذ خلال الفترة ما قبل الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الحالي من أجل تحضيرهم للدخول المدرسي وكذا ضمان الحفاظ على الزمن المدرسي وخاصة من خلال تحيين المقرر الوزاري لتنظيم الموسم الدراسي الحالي من أجل تكييف مختلف محطاته مع المستجدات الأخيرة ولاسيما تمديد الموسم الدراسي إلى شهر يوليوز 2022.

وعبر رؤساء الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ عن "تثمينهم" لقرار الوزارة بتأجيل الدخول المدرسي وكذا عملية التلقيح التي تهم الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة مطالبين بتسريع وتيرتها خاصة من خلال الرفع من عدد مراكز التلقيح، مؤكدين على ثقتهم الكاملة في القرارات التي تتخذها الوزارة وكذا السلطات الصحية من أجل حماية صحة وسلامة المواطنين، حسب الوثيقة.

كما طالبوا بضرورة إنهاء جميع العمليات المتعلقة بالاستعداد للدخول المدرسي قبل فاتح أكتوبر المقبل وذلك من أجل ضمان الانطلاق الفعلي للدراسة في التاريخ المحدد لها وكذا تكثيف بث دروس الدعم والمراجعة عبر القنوات التلفزية والبوابات الإلكترونية للوزارة المعدة لهذا الغرض وذلك من أجل مواكبة التلاميذ للتحضير الجيد للموسم الدراسي الحالي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...