أمطار طوفانية تغرق شوارع العاصمة الجزائرية

 أمطار طوفانية تغرق شوارع العاصمة الجزائرية
الصحيفة - متابعة
الجمعة 13 شتنبر 2019 - 23:40

أفادت مصادر إعلامية جزائرية أن العاصمة الجزائرية شهدت، ليل الخميس الجمعة، أمطارا طوفانية تسببت في شل حركة السير وإغراق أحياء بعد تسرب المياه إلى المنازل، حيث غرقت أحياء مثل باب الوادي وبلوزداد وبئر مراد رايس بالعاصمة بعد أن غمرتها سيول من المياه.

ووفق ذات المصادر، فقد تسربت مياه الأمطار إلى عدة منازل وأطلق السكان نداءات استغاثة لقوات الدفاع المدني التي وضعت عناصرها في حالة استنفار بسبب كثرة التدخلات، بينما شهدت طرقات وسط العاصمة وعبر محاورها الكبرى شللا في السير بسبب ارتفاع منسوب المياه بعد انسداد البالوعات.

وأفادت قناة النهار الخاصة أن طفلة صغيرة لقيت حتفها بعد أن جرفتها المياه بحي بئر مراد رايس.

وكان ديوان الرصد الجوي الحكومي قد أصدر نشرة خاصة أعلن فيها عن تساقط أمطار غزيرة تبلغ 40 ملم مرفوقة بالرياح بعدة مدن شمالية بينها العاصمة، في الفترة الممتدة بين مساء الخميس وصبيحة الجمعة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...