أمير الكويت يعقد أولى اجتماعاته بعد "عارض صحي"

 أمير الكويت يعقد أولى اجتماعاته بعد "عارض صحي"
الصحيفة - رويترز
الأثنين 26 غشت 2019 - 10:46

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (90 عاما) عقد أولى اجتماعاته العلنية يوم الاثنين منذ تعرضه ”لعارض صحي“ في الأسبوع الماضي.

ونشرت الوكالة الرسمية صورا للأمير وهو جالس خلال اجتماعاته في قصر بيان مع ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق علي الغانم ورئيس الوزراء الشيخ جابر الحمد الصباح.

ويحكم الشيخ صباح الأحمد الكويت العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحليف الولايات المتحدة منذ عام 2006، وقاد سياستها الخارجية لأكثر من خمسين عاما.

وفي 18 أغسطس آب قال الديوان الأميري إنه تعافى من ”العارض الصحي الذي تعرض له سموه وبعد إجراء الفحوصات الطبیة المعتادة التي تكللت نتائجھا بفضل الله بالتوفیق والنجاح“، دون مزيد من التفاصيل.

وانتشرت شائعات كثيرة حول صحة أمير الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي عندما لم يجتمع مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي زار الكويت في 18 أغسطس آب.

ويملك الأمير الكلمة النهائية في شؤون البلاد رغم وجود برلمان منتخب وقدر نسبي من حرية الصحافة مقارنة بدول الخليج الأخرى.

ومن غير المتوقع أن تتغير السياسة النفطية للبلاد، التي تستضيف قوات أمريكية، في حال حدوث تغير في قيادتها السياسية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...