"أولادكم عندنا وبناتنا عندكم".. زينة الداودية تثير الجدل من السعودية

 "أولادكم عندنا وبناتنا عندكم".. زينة الداودية تثير الجدل من السعودية
الصحيفة
الجمعة 24 يناير 2020 - 22:13

أثارت المغنية الشعبية المغربية، زينة الداودية، جدلا واسعا بين المغرب والمملكة العربية السعودية، منذ أمس الخميس، بعد تصريح أطلقته فوق منصة للسهرات بالعاصمة الرياض، خلال أداءها لمجموعة من الأغاني لفائدة الجمهور السعودي.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع لفيديو السهرة تقول فيه زينة الداودية موجهة كلامها للجمهور السعودي قائلة "أنا اعتبر السعودية والمغرب عينان في رأس واحد، انتم في العين الاولى والمغرب في العين الثانية، وإن شاء الله تظل العشرة بيننا، وأولادكم عندنا وبناتنا عندكم، نتشاركوا اللحم والدم".

https://youtu.be/BzWHOe8EXks

وأثارت جملة "أولادكم عندنا وبناتنا عندكم" تعليقات ونقاشات واسعة، كانت وراء الجدل القائم حول زينة الداودية، حيث اعتبره عدد من النشطاء أن هذا التصريح يسيء لسمعة النساء المغربيات، نظرا لانتشار "الصورة النمطية" بكون أن النساء المغربيات يتوجهن للسعودية والخليج عموما لامتهان الدعارة.

وذهب معلقون أخرون للدفاع عن زينة الداودية والتصدي للتأويلات التي اعتبروها خاطئة في تصريحها، حيث اعتبروا أن مقصود الداودية هي علاقات الدم والأخوة والزواج التي تربط بين عدد من الأسر المغربية والسعودية، أما الصورة النمطية هي مجرد صورة خاطئة لا اساس لها من الصحة.

ومن جانب آخر، فإن هذا التصريح من الداودية ينضاف إلى الجدل الأخير الذي إثارته بإطلاق أغنية تتغزل فيها وتمدح الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وأسمتها "سلمان الحزم" الأمر الذي اعتبره عدد كبير من النشطاء محاولة لـ"التملق والتقرب" من العائلة الملكية السعودية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...