"أيدي ناعمة" فيلم سينمائي روائي "يُكسّر صمت" الطابوهات الخلفية داخل الأسر المغربية

 "أيدي ناعمة" فيلم سينمائي روائي "يُكسّر صمت"  الطابوهات الخلفية داخل الأسر المغربية
الصحيفة
الثلاثاء 30 مارس 2021 - 19:43

طرحت شركة الإنتاج المغربية Uranus Prod أولى أعمالها السينمائية الروائية، من خلال عمل يجمع لأول مرة جميلة الهوني بالمخرج فيصل لحليمي.

وتدور أحداث  الشريط الروائي القصير "أيدي ناعمة'' داخل شقة سكنية في إطار اجتماعي حول علاقة  تجمع امرأة في الأربعينات من عمرها مع شاب في مقتبل العمر.

الفيلم يسلط الضوء على علاقات المتشابكة المسكوت عنها، حيث يحكي عن شخصيتين مختلفتين عمريا وفكريا، أحداهما يبحث عن الحرية والتحرر من القيود والثاني ىرى في معاملته نوع من الحرص والحماية التي تذهب إلى حد التعلق والحب، حيث تجسد شخصيات الفيلم أمرأة باحثة عن الحب والشغف والتضحية، وشاب ذو شخصية استغلالية مادية، غير قادر على مجابهة الحياة.

ملصق إعلاني لفيلم "أيدي ناعمة"

ويجمع الشريط الروائي القصير "أيدي ناعمة" الممثلة المغربية جميلة الهوني في دور البطولة، والممثل الشاب حمزة المسياح، حيث كتب السيناريو والحوار لمياء الخلوفي، في حين كان اإخراج لفيصل لحليمي، والإنتاج لـ "أورانيس برود".

في هذا السياق، اعتبرت بطلة الفيلم، جميلة الهوني، أن تجسيد دورها في فيلم ''أيدي ناعمة'' هو عودة لها إلى عالم الأفلام القصيرة، كما أنه الفيلم السينمائي الثاني الذي يؤرخ لرجوعها للشاشة الذهبية بشكل عام بعد أن تركت السينما على حساب التلفزيون.

وأشارت إلى أن فكرة الفيلم أعجبتها، كما أغرتها الرسائل التي يناقشنا فيلم "أيدي ناعمة" بالرغم من أن مثل هذه المواضيع ظلت تناقش في مجتمعاتنا داخل دائرة المحظور والمسكوت عنها.

وسيعرض الشريط الروائي القصير قريبا في القاعات السينمائية المغربية والقنوات التلفزية، حسب بلاغ للشركة المنتجة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...