إحباط "مخطط انقلابي" ضد حكومة ماكرون !

 إحباط "مخطط انقلابي" ضد حكومة ماكرون !
الصحيفة من الرباط
الخميس 28 أكتوبر 2021 - 13:15

أعلنت الصحافة الفرنسية اليوم الخميس، عن احباط "مخطط انقلابي" ضد الحكومة الفرنسية بقيادة ماكرون، من طرف نائب سابق عن حزب الحركة الديمقراطية اليميني المدعو ريمي داييه.

وحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فقد وضعت السلطات ريمي داييه، في الحبس الاحتياطي، للاشتباه في ضلوعه في التخطيط لعمليات انقلابية وأعمال عنف.

وقالت الصحيفة إن المخابرات العامة أحبطت انقلاباً خطط له داييه، المعتقل للاشتباه بتنظيمه هجمات على مراكز التطعيم في وقت سابق.

ووفق ذات المصدر، فإن التحقيق الذي أجري مع داييه، كشف أنه له صلات مع العديد من ضباط الشرطة والدرك والجيش، العاملين والمتقاعدين، بينهم مقدم متقاعد يدعى كريستوف م. (63 عاماً)، حاز وسام الاستحقاق الفرنسي، كأمين الجناح العسكري للحركة.
وحدّد المحققون ما لا يقل عن 36 نقيباً، كل منهم مسؤول عن منطقته.

تضيف "لو باريزيان"، نقلاً عن مصادرها: "كان مشروع داييه النهائي أكثر طموحاً، وأكثر حماقة، تمثّل في السيطرة على الإليزيه وإنشاء سلطة جديدة من قبل الشعب، انقلاب تم اختيار "عملية أزور" اسماً رمزياً له.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...