إحداث لجنة لتنزيل توصيات "تقرير جـطـو"

 إحداث لجنة لتنزيل توصيات "تقرير جـطـو"
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 شتنبر 2019 - 18:11

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن إحداث لجنة على مستوى مصالح رئاسة الحكومة، تعنى بدراسة تقرير المجلس الأعلى للحسابات واستخلاص مجموع التوصيات التي تضمنها، وذلك بهدف توجيه القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وحثها على تنزيل واجرأة تلك التوصيات.

من جهته، أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي ليومه الخميس 19 شتنبر، أنه كلما خرج تقرير "إلا وتتشكل على ضوئه لجنة على مستوى مصالح رئاسة الحكومة للاشتغال عليه وتوفير الدراسات اللازمة وما ينبغي أن يصدر عن رئاسة الحكومة في علاقتها بالقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية".

وأشار الوزير إلى أن تشكيل هذه اللجنة "هو واحد من المسارات التي يتم عبرها التفاعل مع التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات وأجرأة توصياته، وذلك إلى جانب مجموع الإجراءات التي يقوم بها المجلس الأعلى للحسابات بطريقة مباشرة وتلقائية وفي علاقة مباشرة مع رئاسة النيابة العامة، ذات الارتباط بالمساطر القضائية، وهي آلية موازية لعمل الحكومة".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...