إحداهن مغربية.. إسبانيا تُصدر مذكرة اعتقال في حق 4 منتميات لـ"داعش"

 إحداهن مغربية.. إسبانيا تُصدر مذكرة اعتقال في حق 4 منتميات لـ"داعش"
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 5 شتنبر 2019 - 21:00

أصدرت المحكمة الوطنية الإسبانية، مذكرة اعتقال في حق 4 نساء مُنتميات إلى تنظيم "داعش" في سوريا، 3 منهن من جنسية إسبانية، فيما الرابعة تحمل الجنسية المغربية أرملة شخص يحمل الجنسية الإسبانية سبق أن قُتل في سوريا تحت لواء تنظيم "داعش".

وحسب صحيفة "إلباييس" الإسبانية، فإن المعنيات الأربع يُجدن حاليا مُعتقلات في اثنين من مراكز الاعتقال التابعة للميلشيات الكردية في شمال سوريا، وقد أصدرت إسبانيا مذكرة اعتقال في حقهن لتورطهن في قضايا تتعلق بالإرهاب.

ووفق ذات المصدر، فإن الأمر يتعلق بلونا فيرنانديز، ويولاندا مارتينيز، ولبنى محمد الميلودي الحاملات للجنسية الإسبانية، إضافة إلى لبنى فارس الحاملة للجنسية المغربية وهي أم لـ 3 أطفال يحملون الجنسية الإسبانية.

وأشارت إلباييس، إن التطورات الأخيرة بشأن النساء الأربعة، تأتي بعد دراسة الحكومة الإسبانية لقضيتهن منذ أبريل الماضي، خاصة بعد قيام مجموعة من الدول الأوروبية باسترجاع عدد من النساء المنتميات إلى "داعش" إلى أراضهن.

وحسب "إلباييس"، فإن عودة النساء الأربعة المذكورات تعني الاعتقال المباشر ووضعهن في السجن تحت الحراسة النظرية، لتورطهن في المساعدة والانضمام إلى التنظيم الإرهابي، وهو ما يعرضهن لعقوبات سجنية تبدأ من 6 سنوات وتصل إلى 12 سنة.

ووفق "إلباييس"، فإن إجراءات اعتقال النساء الأربعة قد بدأت، من أجل إحضارهن في أقرب وقت إلى المحكمة للمتابعة في القضايا المتورطات فيها.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...