إخلاء كامل لمول "الرباط سانتر" بعد نشوب حريق.. وحضور مكثف لرجال الأمن

 إخلاء كامل لمول "الرباط سانتر" بعد نشوب حريق.. وحضور مكثف لرجال الأمن
الصحيفة من الرباط
الجمعة 6 دجنبر 2019 - 16:13

قامت السلطات الأمنية بالعاصمة الرباط، زوال اليوم، بالإغلاق الكاملة للمركز التجاري "الرباط سانتر" بعد أن شبّ حريق مهول في بعض مرافقه.

وقامت السلطات الأمنية مرفوقة بالوقاية المدينة، بإفراغ المركز التجاري، بشكل كامل من جميع العمال في المحلات التجارية أو المطاعم، وكذا حراس الأمن وكل من يتواجد في المركز بعد أن تخوفت من امتداد الحريق إلى باقي مرافق "الرباط سانتر".

وتجمهر المئات من عمال المحلات التجارية خارج "المول"، هذا في الوقت الذي شهد محيط المركز التوافد الكثيف لرجال الأمن ورجال الوقاية المدينة حيث العشرات يعمدون إلى إخلاء المركز ومحيطه من العمال والوافدين.

وحسب المعطيات فهناك ضعف كبير ظهر في "تقنية" إطفاء الحريق في المركز التجاري، حيث أكدت مصادر لـ"الصحيفة" أن التوافد الكبير لرجال الأمن مراده فتح تحقيق في أسباب الحريق، وكذا احتمال وجود "إهمال" في نظام إطفاء الحرائق بالمركز التجاري الذي فتح قبل أسابيع قليلة.

ومعلوم أن افتتاح المركز التجاري "الرباط سانتر" كان في الـ 20 من شهر نونبر الماضي، هذا في الوقت الذي لم تكتمل الأشغال في كل المرافق المحيطة به.

وناهزت مساحة "البراط سانتر" 45 ألف متر مربع، والمكون من ثلاثة طوابق بقلب مركز العاصمة، وتحديدا بحي "أكدال".

ويضم المركز الذي تشرف عليه "الوكالة العقارية شالة" فرع صندوق الإيداع والتدبير تطوير ما يعادل 150 نقطة بيع الموجهة للترفيه والشوبينغ والمطعمة فيما حوالي 30 ألف متر مربع تضم 11 بناية مخصصة للمكاتب والشركات العالمية وسيوفر المركز 7 آلاف فرصة عمل، كما كلف إنجازه غلافا استثماريا يناهز 2.4 مليار درهم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...