إدراج المغرب ضمن "البلدان الخطيرة" على المرأة التي تسافر وحدها

 إدراج المغرب ضمن "البلدان الخطيرة" على المرأة التي تسافر وحدها
الصحيفة – بديع الحمداني
السبت 27 يوليوز 2019 - 16:00

أدرجت دراسة دولية حول البلدان الجيدة والسيئة على النساء اللواتي يُسفرن وحدهن، المغرب ضمن البلدان العشر الأوائل التي يُشكل السفر وحيدا خطرا على النساء.

وجاء المغرب في هذه الدراسة في المرتبة الثامنة ضمن فئة البلدان التي تشكل خطرا على المرأة التي تسافر لوحدها خاصة في الفترة الليلية، في حين جاءت مصر كالبلد العربي الوحيد الذي يُعتبر من أسوأ البلدان على النساء المسافرات لوحدهن، حيث جاءت في المرتبة السابعة عالميا.

وتصدرت البلدان الأسوأ والأخطر على النساء في هذا المجال، دولة جنوب إفريقيا، متبوعة في المرتبة الثانية بدولة البرازيل، ثم في المرتبة الثالثة روسيا، ثم المكسيك وإيران وجمهورية الدومينيك في المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة على التوالي.

وفيما يخص البلدان الأكثر آمنا بالنسبة للنساء المسافرات لوحدهن، فقد جاءت إسبانيا في المرتبة الأولى متبوعة بكل من سنغافورة وإيرلندا والنمسا وسويسرا والبرتغال وكرواتيا وكندا وبولندا والمملكة المتحدة.

وكشف معدو هذه الدراسة، أنها اعتمدت على بيانات وأراء السياح في 50 بلدا عبر العالم، من ضمنها المملكة المغربية.

وجدير بالذكر أن حادثة مقتل السائحتين الاسكندنافيتين التي وقعت أواخر العام الماضي بمنطقة الاطلس بالمغرب، ساهمت بشكل كبير في زعزعة صورة المغرب كبلد آمن للسياح.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...