إدعاءات ياجور تدفع إدارة الـ RSB لتبرئة ذمتها في ملف مستحقات اللاعبين

 إدعاءات ياجور تدفع إدارة الـ RSB لتبرئة ذمتها في ملف مستحقات اللاعبين
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 10 ماي 2021 - 21:33

فنذ نادي نهضة بركان لكرة القدم، عشية اليوم الإثنين، التصريحات التي أدلى بها محسن ياجور، مهاجم الفريق، في اجتماع مع فصيل "أورونج بويز"، أول أمس، والذي أكد من خلالها أن اللاعبين لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية منذ فترة، بما في ذلك منحة التتويج بلقب كأس الكونفدرالية في نسخته الماضية.

وقال النادي "البرتقالي" في بلاغ نشره على الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، إن الساعات القليلة الماضية، التي سبقت ﺍﻧﻄﻼﻕ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟRSB أمام المغرب ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ التطواني، لحساب الجولة 15 من البطولة الاحترافية،  عرف تداول مقطع "فيديو" ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، ﻳﺘﺒﻴﻦ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ ﺣﻀﻮﺭ ﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻋﻦ فصيل "ﺍﻷﻭﺭﻧﺞ ﺑﻮﻳﺰ" ﻟﺤﺼﺔ تدريبية، ﻳﻮﻣﺎ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ، ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ دعم ﻭﺗﻤﺮﻳﺮ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻟﻼﻋﺒﻴﻦ.

وأكد نهضة بركان، أن ما أثار الانتباه ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﺍ "الفيديو"، هي المداخلة الوحيدة "ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﺴﺆﻭﻟﺔ ﻭﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﻔﻬﻮﻣﺔ ﻟﻼﻋﺐ ﻣﺤﺴﻦ ياجور ﻋﻠﻰ بعد 16 ﺩﻭﺭﺓ ﻣﻦ ﻧﻬﺎﻳﺔ الموسم ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ 2021/2020، ﻳﻤﺮﺭ من ﺧﻼﻟﻬﺎ مغالطات تسيء ﻟﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﺒﺮﻛﺎﻧﻴﺔ ﻟﻜﺮﺓ القدم ﺑﺠﻤﻴﻊ ﻣﻜﻮﻧاته".

واستنكرت إدارة النهضة البركانية، التصريحات التي أدلى بها اللاعب، مؤكدة أن ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺗﺠﺮﻯ ﻭﻓﻘﺎ لمساطير ﻭﻗﻮﺍﻧﻴﻦ ينص ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﺍﻟﻤﺒﺮﻡ ويكون طرفاها اللاعب ﻭﺍﻟﻨﺎﺩﻱ، بحيث أن كل لاعب يتوفر ﻋﻠﻰ عقد ﺍﺣﺘﺮﺍﻓﻲ ﺧﺎﺹ ﺑﻪ، ﻭﻻ ﻳﺤﻖ ﻷﻱ لاعب المطالبة ﺑﻤﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺑﺎﻗﻲ ﺯﻣﻼﺋﻪ، يضيف بلاغ النادي "البرتقالي".

وعزز بلاغ الـ RSB، دفاعه عن مؤسسة النادي، ببعض ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﺘﻲ تثبت توصل ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ بدفوعات ﻣﻦ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺗﻬﻢ ﺑﺮﺳﻢ الموسم ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ 2021/2020، ﻭﻣﻦ ﺿﻤﻨﻬﺎ ﻣﻨﺤﺔ ﺍﻟﺘﺘﻮﻳﺞ بكأس الكونفدرالية ﺍلإﻓﺮﻳﻘﻴﺔ، ردا على ادعاءات هداف الفريق مسحن ياجور، حيث أحالت الأخير، على ضوء تصريحاته، على ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺄﺩﻳﺒﻴﺔ، غدا الثلاثاء 11 ماي، ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺯﻭﺍﻻ، للاﺳﺘﻤﺎﻉ ﺇﻟﻴﻪ، قبل اتخاد القرارات اللازمة.

جدير بالذكر أن فريق نهضة بركان، حامل لقب كأس الكونفدرالية، فشل في بلوغ دور ربع نهائي المسابقة القارية، في نسختها الجارية، كما أنهى مرحلة الذهاب من "البطولة برو" في المرتبة الثامنة، برصيد 19نقطة، من أصل خمس انتصارات فقط وأربع تعادلات وست هزائم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...