إسبانيا.. بابلو إغليسياس يغادر الحكومة ويعلن ترشحه لرئاسة جهة مدريد

 إسبانيا.. بابلو إغليسياس يغادر الحكومة ويعلن ترشحه لرئاسة جهة مدريد
الصحيفة - متابعة
الأثنين 15 مارس 2021 - 15:31

أعلن بابلو إغليسياس، النائب الثاني لرئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين، أنه سيغادر منصبه في الحكومة للترشح لرئاسة جهة مدريد التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي.

وقال بابلو إغليسياس زعيم حزب (بوديموس) في شريط فيديو تم إرساله إلى وسائل الإعلام، إنه سيترك منصبه في الحكومة الائتلافية لخوض غمار الانتخابات الجهوية المبكرة على صعيد جهة مدريد المقرر إجراؤها يوم 4 ماي المقبل.

وكانت إيزابيل دياز أيوسو (الحزب الشعبي) رئيسة جهة مدريد، قد دعت الأسبوع الماضي إلى إجراء انتخابات مبكرة تحدد تاريخها يوم 4 ماي المقبل، بعد إنهاء تحالفها مع حزب (سيودادانوس).

وقامت دياز أيوسو، يوم الأربعاء الماضي، بحل البرلمان الجهوي ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد أن قدم حزب (سويدادانوس) المتحالف معها مقترحا لحجب الثقة عن الحزب الشعبي في نفس اليوم في جهة مورسيا.

وأكدت المحكمة العليا لجهة مدريد، أمس الأحد، تثبيت إجراء الانتخابات الجهوية المبكرة في جهة مدريد يوم 4 ماي المقبل.

وقالت المحكمة في بيان لها إنها "رفضت" التماسا عاجلا قدمه يوم الجمعة الماضي، مكتب مجلس البرلمان الجهوي يطالب فيه بتعليق حل المجلس قبل إجراء هذا الاقتراع الجديد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...