إسبانيا تأمل عودة بواخرها للصيد في المياه المغربية خلال يوليوز المقبل

 إسبانيا تأمل عودة بواخرها للصيد في المياه المغربية خلال يوليوز المقبل
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:50

قال الوزير المكلف بالفلاحة والصيد البحري الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء، بأنه يأمل أن يختتم المغرب إجراءات المصادقة على اتفاقية الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي، حتى تتمكن السفن الإسبانية من العودة للصيد في المياه المغربية.
ووفق تقرير لوكالة الانباء الإسبانية غير الرسمية "أوروبا بريس"، فإن بلاناس عبّر عن تفاؤله خلال تصريح صحافي في بروكسيل عقب لقاء للوزراء الأوروبيين، من إمكانية عودة السفن الإسبانية للصيد في المياه المغربية في يوليوز المقبل.
وكان المجلس الوزاري المغربي قد صادق في 4 يونيو الجاري على اتفاقية الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي التي تتضمن حتى مياه جنوب المغرب التي رفض الاتحاد الأوروبي إدماجها في البداية قبل أن يتراجع في فبراير الماضي.
ورغم مصادقة المجلس الوزاري، إلا أن السفن الأوروبية لن تدخل المياه المغربية حتى يتم تقديمه في البرلمان والمصادقة عليه، وهو ما تنتظره إسبانيا بفارغ الصبر.
وتُعتبر إسبانيا من أكثر البلدان الأوروبية استفادة من اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي حيث تصل حصتها من السفن الأوروبية التي يسمح لها المغرب بدخول مياهه للصيد 92 سفينة من أصل 128 سفينة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...