إسبانيا.. حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا تتجاوز 50 ألفا

 إسبانيا.. حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا تتجاوز 50 ألفا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 29 دجنبر 2020 - 10:15

تخطت إسبانيا عتبة 50 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ بداية تفشي الجائحة، حسب أرقام وزارة الصحة الإسبانية نشرتها أمس الإثنين.

ومع تسجيلها 50 ألفا و122 وفاة، صارت إسبانيا رابع أكثر دولة متضررة من كوفيد-19 في أوروبا الغربية، خلف إيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا، وعاشر دولة أكثر تضررا على مستوى العالم. وكانت السلطات الإسبانية قد أطلقت حملة التلقيح ضد كوفيد-19، أول أمس الأحد، بمدينة غوادالاخارا وسط البلاد.

وتأمل الحكومة في تلقيح ما بين 15 و20 مليون شخص من أصل 47 مليون نسمة بحلول ماي أو يونيو المقبل، من بينهم 2,5 مليونا مع نهاية فبراير، على أن يتم البدء بتلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، مثل المقيمين في دور المسنين أو الطواقم الطبية أو الأشخاص الذين يحتاجون لمساعدة آخرين.

وتبلغ حصة إسبانيا حوالي 140 مليون جرعة من إجمالي 1,4 مليار جرعة المقررة لـ 27 دولة أوروبية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...