إسبانيا.. سقوط طائرة للقوات الجوية والعثور على جثة قائدها

 إسبانيا.. سقوط طائرة للقوات الجوية والعثور على جثة قائدها
الصحيفة - وكالات
الجمعة 28 فبراير 2020 - 3:48

عثرت مصالح الإنقاذ الإسبانية مساء اليوم الخميس على جثة قائد طائرة القوات الجوية الإسبانية التي سقطت في البحر وتحطمت في وقت سابق من نهار اليوم قبالة ساحل (لا مانغا ديل مار مينور) في مورسيا (جنوب شرق إسبانيا).

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن القوات الجوية أكدت مقتل قائد الطائرة وهي من طراز (سي 101) تابعة للأكاديمية الجوية في سان خافيير (مورسيا) " الذي لم يتمكن من القفز من طائرته قبل أن تهوي في اتجاه مياه البحر وتتحطم " مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة المنكوبة .

وكانت طائرة تابعة للأكاديمية الجوية العامة في (سان خافيير) تستخدم من قبل دورية (باترويا آغييا ـ دورية الصقر) قد سقطت في مياه البحر وتحطمت على بعد حوالي كلم واحد من ( لا مانغا ديل مار مينور ) في مورسيا.

ووقع الحادث حين كانت دورية (باترويا آغييا) تقوم بتدريبات في الجو وذلك مباشرة بعد سقوط أحد محركات الطائرة المنكوبة في الماء لأسباب لا تزال غير معروفة .

وقدم بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية في تغريدة على موقع (تويتر) " التعازي باسمه وباسم الحكومة لأسرة ضحية هذا الحادث الأليم ولأصدقائه".

ويعد هذا الحادث الثالث من نوعه خلال ستة أشهر الذي تتحطم فيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسباني في مياه البحر الأبيض المتوسط .

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...