إسرائيل تنشيء 7 محميات طبيعية للمستوطنين

 إسرائيل تنشيء 7 محميات طبيعية للمستوطنين
الصحيفة - الأناضول
الأربعاء 15 يناير 2020 - 14:05

صادقت إسرائيل على إقامة 7 محميات طبيعية للمستوطنين، في الضفة الغربية، وذلك للمرة الأولى منذ التوقيع على اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل في العام 1993.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "جروزاليم بوست" ، الأربعاء، عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أن المحميات، ستتواجد في المناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية والتي تشكل 60٪ من مساحتها، وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة.

وأضاف "بحسب وزارة الدفاع، فإن هذه هي المرة الأولى منذ اتفاق أوسلو لعام 1994، التي يتم فيها إصدار مثل هذا القرار".

وتابع "أشارت وزارة الدفاع الى أن القرار يشمل توسيع 12 محمية طبيعية أخرى، قائمة في الضفة الغربية".

ونقل الموقع عن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت قوله "اليوم، نحن نعزز أرض إسرائيل بشكل كبير، من خلال تطوير مستوطنة يهودية في المنطقة ج، من خلال الأفعال وليس الكلمات ".

وأضاف بينيت في إشارة الى الضفة الغربية "يوجد في يهودا والسامرة، مواقع طبيعية ذات مناظر مذهلة، سنتوسع في المواقع الحالية، ونطور مواقع جديدة".

وتابع بينيت "أدعو جميع المواطنين الإسرائيليين إلى النهوض والسير على الأرض، للقيام بجولة في يهودا والسامرة، واكتشاف أشياء جديدة ومواصلة المشروع الصهيوني".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...