إصابات كورونا في سجون "التامك" تفوق إصابات عدد من الجهات بالمغرب

 إصابات كورونا في سجون "التامك" تفوق إصابات عدد من الجهات بالمغرب
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 10 ماي 2020 - 17:17

تكشف المعطيات الرسمية في المغرب بخصوص الحالة الوبائية لفيروس كورونا، عن وضع خطير في سجون المملكة، بعد تفاقم أعداد الإصابات داخل السجون، بتسب تفوق ما تم تسجيله إلى حدود صباح اليوم الأحد في عدد من جهات المملكة.

ووفق المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السجون المغربية، في أخر إحصاء أعلنت عنه مساء أمس السبت، بلغ 397 حالة مؤكدة بالفيروس، بعد تسجيل 53 حالة جديدة.

وحسب ذات المصدر، فإن هذا العدد من الإصابات يتوزع بين نزلاء المؤسسات السجنية والموظفين العالمين بالسجون، حيث بلغ عدد النزلاء المصابين إلى 301 حالة إصابة، في حين عدد الموظفين المصابين بالفيروس بلغ 96 حالة.

وتُقدر السلطات المختصة بالسجون، أن عدد النزلاء في المؤسسات السجنية في المغرب يفوق 80 ألف شخص، وهو يدفع مديرية "التامك" إلى اعتبار أن عدد الإصابات يبقى ضعيفا مقارنة بالعدد الإجمالي للنزلاء، رغم الاحتجاجات التي نُظمت أمام عدد من السجون في المغرب، مثل سجن طنجة، من طرف أسر النزلاء إثر تزايد أعداد الإصابات.

وتُعتبر الأرقام المسجلة في السجون المغربية فيما يخص عدد الإصابات بفيروس كورونا أكبر بكثير مما هو مسجل في عدد من جهات المملكة، مثل جهة الشرق التي سجلت إلى غاية صباح اليوم الأحد 175 حالة مؤكدة، وجهة خنيفرة بني ملال التي بلغ عدد الإصابات فيها إلى 105 إصابة، وجهة سوس ماسة بعدد إصابات بلغ 72 فقط، وجهة كلميم واد نون 43 إصابة، وجهة العيون الساقية الحمراء 4 إصابات، وإصابتين في جهة الداخلة واد الذهب.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في المملكة المغربية، وفق حصيلة العاشرة من صباح اليوم الأحد ارتفع إلى 6038 إصابة، من ضمنها 2545 حالة تعافي، وعدد الوفيات ازداد بحالتين ليصبح 188 حالة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...