إصابة بانون تزيد من متاعب الرجاء قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة "فيتا كلوب"

 إصابة بانون تزيد من متاعب الرجاء قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة "فيتا كلوب"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 2 دجنبر 2019 - 19:45

تأكد غياب بدر بانون، مدافع فريق الرجاء الرياضي، عن المواجهة المرتقبة أمام مضيفه "فيتا كلوب" الكونغولي، بالعاصمة كينشاسا، مساء الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس عصبة الأبطال الإفريقية، بعد الإصابة التي تعرض لها، السبت المنصرم، خلال المباراة أمام فريق الترجي التونسي.

هذا وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن بانون تعرض لتمزق عضلي على مستوى الفخد الأيمن، استوجب خضوعه لفحوصات دقيقة بأحد مصحات مدينة الدار البيضاء، التي غادرها، صبيحة الأحد، حيث منحه الطاقم الطبي للرجاء، فترة راحة لثلاث أيام، قبل تحديد مدى تجاوبه مع الإصابة وفترة غيابه عن الميادين.

تأتي إصابة بانون، لتزيد من متاعب الطاقم التقني للفريق "الأخضر"، الذي يعاني من ضعف الاختيارات البشرية على مستوى الشق الدفاعي، بالنظر لغياب عمر بوطيب، المدافع الأيمن، بالإضافة إلى الكاميروني فابريس نغا، الظهير الأيسر، الأخير الذي خاض المباراة الأخيرة وهو يعاني من آلام على مستوى الظهر، في انتظار التأكد من جاهزيته لخوض المباراة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن المدرب جمال السلامي، اشتكى من غياب التوازن الدفاعي على مستوى تشكيلة الرجاء، حيث استقبل الفريق "الأخضر" أهدافا كثيرة، خلال مواجهاته الأخيرة، آخرها الثنائية التي تلقتها شباك الحارس أنس الزنيتي، خلال الربع ساعة الأولى من مباراة الترجي التونسي.

تبقى الإشارة إلى أن المواجهة المقبلة للرجاء تكتسي طابع الأهمية، حيث لا خيار أمام الفريق سوى تحقيق نتيجة الانتصار، إن هو أراد الحفاء على حظوظه قائمة في تجاوز دور المجموعات، لاسيما بعد الهزيمة الأولى أمام حامل اللقب، الأخير الذي يقتسم الصدارة، مؤقتا، مع شبيبة القبائل، الفريق الجزائري الذي تمكن من الانتصار أمام "فيتا كلوب"، الجمعة الماضي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...