إصابة 27 مواطنا أجنبيا في الصين بفيروس كورونا

 إصابة 27 مواطنا أجنبيا في الصين بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الأثنين 10 فبراير 2020 - 16:17

ذكرت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد لدى مواطنين أجانب، توفي منهم إثنان.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية جينغ شوانغ أن مواطنين أمريكي من أصل صيني وآخر ياباني توفيا في ووهان عاصمة إقليم خوبي يومي 6 و 8 فبراير الحالي على التوالي، مشيرا إلى أن الجانب الصيني ربط الاتصال مع عائلتيهما المكلومتين، وأبلغ بلديهما بذلك عبر القنوات الدبلوماسية.

وأكد المتحدث أن الصين تولي اهتماما كبيرا بصحة وسلامة جميع الرعايا الاجانب في ووهان ، مع اتخاذ اجراءات فعالة للاستجابة لمخاوفهم وطلباتهم في الوقت المناسب .

وبالنسبة للدول التي ترغب في إجلاء رعاياها من الصين، قال جينغ إن بكين ستتخذ الترتيبات ذات الصلة وتقدم المساعدات الضرورية بما يتفق مع الممارسات الدولية والاجراءات المحلية للوقاية من الاوبئة ومكافحتها .

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 908 شخصا، فيما بلغت حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 40 ألف و171 حالة إصابة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...