إضراب لتقنيي الفلاحة الغاضبين على عزيز أخنوش

 إضراب لتقنيي الفلاحة الغاضبين على عزيز أخنوش
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 9:01

يخوض العاملون بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إضرابا يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، استجابة للدعوة الصادرة عن "الهيأة الوطنية للتقنيين بالمغرب"، و"الجامعة المغربية للفلاحة".

ووفق الدعوة الصادرة أمس الاثنين، فإن هذه الخطوة تأتي ردا على "المقاربة الانتقامية" التي تنهجها الحكومة ضد الشغيلة، وذلك من أجل التعامل بجيدة وإنصاف مع الملف المطلبي للتقنيين والتراجع عن الاقتطاعات في الأجور.

ودعت جامعة الفلاحة الوزير الوصي عزيز أخنوش إلى "فتح حوار بناء، ومثمر مع النقابة، لتجاوز الاحتقان السائد، وتماشيا مع مخرجات الحوار الاجتماعي لاتفاق 25 أبريل الأخير، الذي التزمت من خلاله الحكومة بدعم الحوارات الاجتماعية القطاعية".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...