إطلاق أكثر من 60 صاروخا من طرف المقاومة الفلسطينية على تل أبيب.. والجيش الإسرائيلي يقتل شابين شمال الضفة

 إطلاق أكثر من 60 صاروخا من طرف المقاومة الفلسطينية على تل أبيب.. والجيش الإسرائيلي يقتل شابين شمال الضفة
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 10 ماي 2023 - 13:14

قتل شابان فلسطينيان برصاص القوات الإسرائيلية الأربعاء في شمال الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشابين أحمد جمال توفيق عساف (19 عاما) وراني وليد أحمد قطنات (24 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قباطية بمحافظة جنين" في شمال الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه "خلال عملية اعتقال في قرية قباطية قرب جنين أطلق مخربان فلسطينيان النار من داخل سيارة نحو قوات جيش الدفاع".

وأضاف أن الجنود الاسرائيليين "ردوا بإطلاق النار نحو المخربين وقتلتهما"، مشيرا إلى أنه "بعد تمشيط سيارة المخربين تم العثور على سلاح من نوع +أم16+ ومسدس".

من جهة اخرى، دوّت صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الأربعاء، بحسب مراسل لفرانس برس بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير إنه تم إطلاق أكثر من 60 صاروخا في غضون 45 دقيقة من قطاع غزة بعد غارات جوية إسرائيلية جديدة على القطاع استهدفت حركة الجهاد الإسلامي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...