إطلاق حملة تشجير واسعة بكلية العلوم بفاس

 إطلاق حملة تشجير واسعة بكلية العلوم بفاس
الصحيفة من الرباط
السبت 18 يناير 2020 - 13:46

انطلقت، أمس الخميس بحرم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حملة تشجير واسعة بمشاركة الطلبة وأطر المؤسسة الجامعية.

وسيتم خلال العملية زرع ما لا يقل عن 3600 شجرة من مختلف الأصناف بكلية الحقوق، بهدف منح مباني المؤسسة لمسة بيئية وإحداث فضاءات خضراء تمكن الطلبة من قضاء أوقات في جو صحي وملائم للتحصيل.

وحسب مشروع تطوير جامعة سيدي محمد بن عبد الله، برئاسة رضوان المرابط، ستعمل الجامعة على الحصول على العلامة الدولية "جامعة خضراء"، وهو المسلسل الذي قد يتطلب سنوات من العمل والتنفيذ التدريجي لسلسلة من المبادرات.

من بين الإجراءات التي سيتم اتخاذها في هذا السياق، تجويد استعمال الكهرباء من خلال تشجيع استعمال الطاقات المتجددة، وتهيئة المساحات الخضراء، وعقلنة استهلاك الماء، والرفع من طول خطوط الري المثبتة، وفرز النفايات الضارة بالبيئة، والخفض التدريجي للتلوث الناجم عن استعمال المواد الكيميائية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...