عريضة دولية تُطالب بوقف قتل الكلاب الضالة في المغرب

 عريضة دولية تُطالب بوقف قتل الكلاب الضالة في المغرب
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 11 يوليوز 2019 - 19:30

نشر موقع The petitionsite العالمي عريضة تُطالب بوقف قتل الكلاب الضالة في المغرب، موجهة إلى الملك محمد السادس تدعوه للتدخل لوقف الإعدامات التي تطال عدد من الكلاب في المدن المغربية.

ونشر هذه العريضة التي وقع عليها إلى حد الآن أزيد 2500 شخص من مختلف العالم، ناشط مغربي مهتم بحقوق الحيوان يدعى عادل برهون، وقد شارك في نشر العريضة عدد كبير من النشطاء في العالم.

وجاء في العريضة الموجهة إلى الملك، بأن في كل يوم وفي كل مدينة في المغرب، تقوم السلطات بقتل الكلاب الضالة بطرقة وحشية لوقف تكاثرهم.

وأضاف نص العريضة، بأن السلطات تستعمل طرقا وحشية في التخلص من الكلاب الضالة، عن طريق وضع السم في الطعام أو إطلاق النار عليهم، وقد خلّفت هذه الطرق عدد من القتلى الكلاب في الشوارع أمام أنظار الأطفال.

وتوجهت العريضة إلى الملك محمد السادس تُطالبه بالتدخل لإنهاء هذه المأساة التي يتعرض لها الكلاب الضالة في الشوارع المغربية، نظرا لما لها من تأثير ليس على المواطنين المغاربة فقط، بل أيضا على صورة المغرب في الخارج في مجال التعامل مع حقوق الحيوان.

وأشار نص العريضة إلى أن هناك طرق أكثر إنسانية يُمكن استعمالها في التخلص من الكلاب الضالة، بدل الطرق الوحشية المؤلمة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...