إفران: المصادقة على إنشاء 24 مشروعا للتعليم التمهيدي

 إفران: المصادقة على إنشاء 24 مشروعا للتعليم التمهيدي
الصحيفة من الرباط
الخميس 13 فبراير 2020 - 16:29

صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لإفران، مؤخرا، على 24 مشروعا لانشاء وحدات للتعليم التمهيدي في عدد من الدواوير.

وخلال اجتماعها الأول برسم 2020، برئاسة عامل الإقليم عبد الحميد المزيد، صادقت اللجنة على احداث هذه الوحدات على مستوى 24 دوارا موزعة على ثماني جماعات ترابية قروية يضمها الاقليم، بمبلغ إجمالي قدره 6,9 ملايين درهم، ممولة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيتم تخصيص غلاف مالي يبلغ 4,9 ملايين درهم لانجاز هذه الأشغال، بينما يخصص الباقي لاقتناء التجهيزات الضرورية. وينتظر أن تحدث هذه الوحدات في جماعات عين اللوح (2)، تيمحضيت (2)، واد إفران (3)، سيدي المخفي (1)، تاكريرة (5)، تيزكيت (8) وضاية عوا (3).

وتم اتخاذ قرار انجاز هذه المشاريع على ضوء التوصيات التي قدمتها لجنة اقليمية خاصة كلفت باجراء زيارات ميدانية للدواوير المستهدفة لتشخيص الحاجيات اللازمة للبناء من وعاء عقاري ومعدات.

وبالاضافة الى ذلك، وافقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية على مشروع يتعلق ببناء الشطر الثاني من الطريق القروية الرابطة بين أوكساسن وعين مرسة، وتغيير لوحات ترقيم العربات المستخدمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويكلف مشروع تهيئة الشطر الثاني من الطريق المشار إليها مبلغ 2,06 مليون درهم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...