إقليم أزيلال: تنظيم وحدة طبية متنقلة خاصة بالنساء الحوامل

 إقليم أزيلال: تنظيم وحدة طبية متنقلة خاصة بالنساء الحوامل
الصحيفة - متابعة
السبت 10 يوليوز 2021 - 15:11

 نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال بتراب الجماعة القروية أيت امحمد أمس الجمعة وحدة طبية متنقلة، شملت فحوصات طبية استهدفت 95 امرأة حامل.

وتندرج هذه العملة ، التي احتضنها المركز الصحي القروي أيت امحمد بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال- خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية، في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية واستمرارية الخدمات الصحية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

وشملت هذه الوحدة الطبية، التي استفادت منها نساء الجماعة المذكورة التابعة لدائرة أزيلال، الفحص بالصدى والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم إضافة إلى برامج تحسيسية وتوعية لصحة الأم والطفل وتوزيع الأدوية بالمجان.

وأشار المنظمون إلى أن هذه الحملة الطبية جرت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...