إكسبريس: إيران ترفع العلم الأحمر إيذانا بحرب عالمية قادمة!

قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، اليوم الأحد، إن التصعيد بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى أعلى مستوياته بعد مقتل الجنرالي الإيراني سليماني، إثر غارة أمريكية على العاصمة العراقية بغداد.

ونشرت الصحيفة البريطانية فيديو وصفته ب"المرعب" لرفع علم أحمر فوق مسجد جامكاران المقدس عند الشيعة، لأول مرة في تاريخ إيران، إيذانا من إيران بقرب انطلاق حرب شاملة "مقدسة"، قد تكون هي الحرب العالمية الثالثة.

وأضافت إكسبريس، إن العلم يحمل كلمات موجهة لأولئك الذين يرغبون في الانتقام لدم الحسين، في إشارة لتهييئ إيران لشعبها لدخول حرب كبيرة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، أو حرب أوسع في الشرق الأوسط، وهي إشارة مقلقة للعالم حسب الصحيفة البريطانية.

وأشارت إكسبريس، إن الزعماء الإيرانيين توعدوا أمس الجمعة بالانتقام لمقتل الجنرال سليماني، وقالوا بأن الرد سيكون قاسيا جدا، وهو ما اعتبره الكثير من المحللين أن ذلك قد يكون إيذانا بحرب عالمية ثالثة ستشتعل في الشرق الأوسط وقد يتوسع نطاقها.

لكن رغم هذا التصعيد والقلق العالمي المتزايد، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في تصريح له بأن قتل السليماني هو إنهاء للحرب وليس إنطلاقها، وأضاف بأن العالم سيكون أفضل في ظل عدم تواجد أشخاص مثل سليماني.

كما أن ترامب هدد الإيرانيين بالرد الحازم في حالة إذا ما حاولوا الانتقام لمقتل الجنرال الراحل سليماني، الأمر الذي يجعل وضع الشرق الاوسط على المحك، وستكشف الأيام القليلة المقبلة إلى أي مدى سيصل هذا التوتر بين البلدين.

الجمعة 6:00
سماء صافية
C
°
11.04
السبت
21.18
mostlycloudy
الأحد
18.68
mostlycloudy
الأثنين
17.23
mostlycloudy
الثلاثاء
17.52
mostlycloudy
الأربعاء
18.57
mostlycloudy