انخفاض أسعار النفط بفعل تراجع الخام الأمريكي

 انخفاض أسعار النفط بفعل تراجع الخام الأمريكي
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 20:34

 قلصت أسعار النفط من خسائرها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات الرسمية تراجع مخزونات الخام الأمريكي.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الأمريكي تراجعت بمقدار 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 دجنبر مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض 1.5 مليون برميل.

وبحسب التقرير الأسبوعي للإدارة الأمريكية، فإن إنتاج الولايات المتحدة من النفط استقر عند مستوى 12.800 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي ليكون بالقرب من المستوى التاريخي الذي سجله في وقت سابق من الشهر.

وكان معهد البترول الأمريكي الصادرة بالأمس قد توقع أن مخزونات الخام ارتفعت بنحو 4.7 مليون برميل، ما أدى إلى خسائر ملحوظة في سعر الخام في وقت مبكر من التداولات.

وانخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يناير بنحو 0,1 بالمائة مسجلا 60.88 دولار للبرميل، بعد أن تجاوز 61 دولارا في وقت سابق من التعاملات.

بالمقابل، تحول سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير للارتفاع بنسبة تزيد عن 0,1 بالمائة مسجلا 66,17 دولار للبرميل، بعد أن كان في النطاق الأحمر في وقت مبكر من التعاملات.

وتساهم التطورات التجارية الإيجابية في دعم تعافي الاقتصاد العالمي وبالتبعية تعزيز الطلب على الخام.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...