إنقاذ قرابة 500 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

 إنقاذ قرابة 500 مهاجر قبالة سواحل ليبيا
الصحيفة - و.م.ع
الجمعة 20 شتنبر 2019 - 17:35

 أعلنت البحرية الليبية عن إنقاذ 493 مهاجرا كانوا على متن 6 قوارب مطاطية خلال 6 عمليات في ظرف أسبوع، وذلك في مناطق تقع شمال شرق وشمال غرب طرابلس.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم قوله إن 28 امرأة و5 أطفال كانوا من بين دفعات المهاجرين الذين ينحدرون على الخصوص من دول إفريقية جنوب الصحراء.

وأضاف المتحدث أنه بعد تقديم المساعدات الطبية والانسانية للمهاجرين، تم نقلهم إلى مراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

يذكر أن حوادث غرق قوارب المهاجرين تتكرر في عرض سواحل ليبيا. وقد أفادت تقديرات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بأن قرابة 900 مهاجر قضوا غرقا في 2019 على سواحل المتوسط معظمهم قبالة الشواطئ الليبية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...