إيرادات قطاع الاتصالات بالصين تتجاوز 60 مليار دولار خلال الفصل الأول 2022

 إيرادات قطاع الاتصالات بالصين تتجاوز 60 مليار دولار خلال الفصل الأول 2022
وكالات
الأحد 24 أبريل 2022 - 9:13

سجل قطاع الاتصالات الصيني نموا مستقرا خلال الفصل الأول من العام الجاري، حيث تجاوزت الإيرادات المجمعة للقطاع 60 مليار دولار، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وأوضحت الوزارة أن الإيرادات الصناعية المجمعة ارتفعت بنسبة 9,3 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 393,5 مليار يوان (حوالي 60,92 مليار دولار أمريكي)، بوتيرة نمو أسرع بواقع 2,8 نقطة مئوية مقارنة مع ذات الفترة من العام المنصرم.

وسجلت الأعمال الناشئة مثل البيانات الكبرى والحوسبة السحابية ومراكز بيانات الإنترنت وإنترنت الأشياء، نموا سريعا. وارتفعت إيرادات الأعمال الناشئة لشركات الاتصالات الرئيسية الثلاثة - "تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم"، بنسبة 36.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 79.7 مليار يوان.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية بنسبة 138.1 بالمئة على أساس سنوي، بينما زادت إيرادات البيانات الكبرى وإنترنت الأشياء بنسبة 59.1 بالمئة و 23.9 بالمئة على التوالي.

وتحقق تقدم مطرد في بناء المحطات القاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات. وحتى نهاية مارس بلغ عدد تلك المحطات 1.56 مليون محطة، بينها 134 ألف محطة قاعدية تم بناؤها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...