إيران: فيروس كورونا يفتك بحياة شخص كل 10 دقائق

 إيران: فيروس كورونا يفتك بحياة شخص كل 10 دقائق
الصحيفة - وكالات
الخميس 19 مارس 2020 - 15:10

قال متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية اليوم (الخميس) إن فيروس كورونا المستجد يفتك بحياة شخص كل عشر دقائق في البلاد، حيث ارتفع عدد الوفيات في الدولة الأكثر تضررا في الشرق الأوسط إلى 1284.

وقال المتحدث كيانوش جهانبور على تويتر «بناء على معلوماتنا، يموت شخص كل عشر دقائق بسبب كورونا ويصاب حوالي 50 شخصا بالفيروس كل ساعة في إيران».

وأعلنت إيران اليوم (الخميس) عن 149 وفاة إضافية بسبب «كوفيد 19» في بلد يعدّ الأكثر تأثراً بالوباء مع حصيلة إجمالية بلغت 1284 وفاة؛ بحسب وزارة الصحة.

وإذا كان العدد الجديد للوفيات يفوق عدد أمس (147)، فقد تبين أن عدد الحالات الجديدة المؤكدة في الساعات الـ24 الأخيرة تباطأ بحسب أرقام نشرها نائب وزير الصحة علي رضا رئيسي الذي أشار إلى أن 18407 أشخاص أصيبوا بالوباء في البلاد، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

في سياق متصل، قال علي أكبر صالحي، رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، للتلفزيون الرسمي، الخميس، إن إيران لن تحتفل بـ«اليوم الوطني السنوي للتكنولوجيا النووية» بسبب تفشي فيروس «كورونا». وتقيم إيران احتفالاً سنوياً ببرنامجها النووي تعلن خلاله عن إنجازاتها النووية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...