إيطاليا تحقق أرقاما قياسية سياحيا.. 94 مليون سائح ومداخيل بلغت 42 مليار دولار

 إيطاليا تحقق أرقاما قياسية سياحيا.. 94 مليون سائح ومداخيل بلغت 42 مليار دولار
الصحيفة - وكالات
الأحد 21 يوليوز 2019 - 10:28

كدت دراسة صدرت مؤخرا عن مجلس السياحة الحكومي أن قطاع السياحة في إيطاليا شهد انتعاشا كبيرا في 2018، و لاتزال هذه الانتعاشة متواصلة إلى حدود السنة الجارية. وأشارت الدراسة إلى أن عدد السياح الذين زاروا إيطاليا في عام 2018 وصل إلى 94 مليون سائح، فيما بلغ مجموع ليالي المبيت المسجلة في مختلف الفنادق الإيطالية 216 مليون ليلة.

وأوضحت أن السياح أنفقوا حوالي 42 مليار أورو العام الماضي، و هو رقم عزز نمو الاقتصاد الإيطالي ورفع نسبة الناتج المحلي الإجمالي في البلاد بنسبة 1.5 في المائة. وارتفعت نسبة السياح الأجانب الذين زارو إيطاليا في 2018 بحوالي 3 في المائة ، مقارنة بالعام 2017، وهو ما يعكس النمو الذي يعرفه هذا القطاع ، الذي يمثل 13 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لإيطاليا.

وأكدت نفس الدراسة أن حوالي 50 في المائة من إجمالي السياح هم من الإيطاليين، الذين يرغبون في اكتشاف ومعرفة بلدهم أكثر من السفر إلى الخارج. وحسب المصدر ذاته فإن الإنفاق اليومي للفرد الواحد في المطاعم و المؤسسات الفندقية بإيطاليا يختلف من مدينة لأخرى.

ويتوقع مجلس السياحة الحكومي أن يشهد قطاع السياحة نموا أكبر بفضل تنامي حركة السياحة الآسيوية. 

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...