إيطاليا تستجيب لنداء المسلمين وتخصص مقابر جديدة لدفن ذويهم

 إيطاليا تستجيب لنداء المسلمين وتخصص مقابر جديدة لدفن ذويهم
الصحيفة - أمال الصبهاني من إيطاليا
الأحد 29 مارس 2020 - 20:40

استجابت السلطات الإيطالية في مدينة "بيتشينسا" لمطالب الجاليات المسلمة، بتخصيص أراضي لتحويلها لمقابر إسلامية تستقبل جثث ضحايا فيروس كورونا، التي تتساقط بشكل متصاعد يوميا.

وأقرت "باتريسيا باربيري" عمدة المدينة أمس أنها ستخصص جزء من مقبرة البلدية في المنطقة ليتم عزلها وتجهيزها لتكون المتوى الأخير للمستلمين الذين يفارقون الحياة نتيجة عدم قدرة أجسادهم على مقاومة الوباء اللعين "كوفيد 19".

ومباشرة بعد القرار توجه أعضاء الجمعية الإسلامية في "بياتشينسا" للوقوف على سير تجهيز المقبرة، والإشراف  على بعض الأشغال، قبل أن تبدأ الأرض في استقبال ضحايا الفيروس القاتل.

وبحسب بلاغ للجمعية، فإن المكان الذي وهبته العمدة للمسلمين سيستوعب ما يقارب 30 قبرا، في انتظار أن تقوم باقي المحافظات الإيطالية بالسير على ذات النهج، وتشريف أمه محمد وإكرامها بدفنها بشكل سريع كما هو موصى عليه في السنة النبوية الشريفة.

وتزرع بوادر كهذه الطمأنينة في قلوب المغاربة وباقي المسلمين، بعدما كانت إشاعة اللجوء لحرق جثث ضحايا الفيروس قد ضاعفت الرعب في نفوس الناس.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...