إيطاليا تغلق كل الأماكن العامة وتفرض حجرا صحيا على 15 مليون من سكانها

 إيطاليا تغلق كل الأماكن العامة وتفرض حجرا صحيا على 15 مليون من سكانها
الصحيفة - وكالات
الأحد 8 مارس 2020 - 14:32

قررت إيطاليا، اليوم الأحد، إغلاق المتاحف والمسارح وقاعات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد، في مسعى للسيطرة على فيروس كورونا المستجد الذي خلف مقتل 233 شخص.

وبموجب مرسوم وقعه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأحد، تفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من منطقة واسعة في شمال إيطاليا، من ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، وصولا إلى البندقية الوجهة السياحية الشهيرة.

وفرضت إيطاليا حجرا صحيا على أكثر من 15 مليون شخص في شمال البلاد، اليوم، أي ما يعادل ربع سكان البلاد.

ويمنع المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة كل المناسبات الثقافية والرياضية والدينية في إقليم لومبارديا و14 محافظة إيطالية، وستغلق كل المدارس أبوابها حتى الثالث من ابريل،، فضلا عن إقفال المتاحف والمسارح قاعات السينما في كافة أنحاء البلاد. وسجلت إيطاليا 36 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 233 حالة، وفق حصيلة جديدة نشرتها أمس السبت هيئة الوقاية المدنية.

وقررت إيطاليا تعزيز طواقم مستشفياتها بـ20 ألف عنصر طبي وشبه طبي جديد في إطار جهود التصدي للفيروس، وزيادة عدد أسر ة العناية المركزة من خمسة إلى سبعة آلاف.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...