إيلون ماسك يؤكد تراجع قيمة شركة "تويتر" بأكثر من النصف لتصل إلى 20 مليار دولار

 إيلون ماسك يؤكد تراجع قيمة شركة "تويتر" بأكثر من النصف لتصل إلى 20 مليار دولار
الصحيفة - وكالات
الأثنين 27 مارس 2023 - 21:32

أكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، أن قيمة الشركة أضحت تبلغ 20 مليار دولار، أي أقل من نصف مبلغ 44 مليار دولار الذي دفعه للاستحواذ عليها العام الماضي.

وفي رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين اطلعت عليها صحيفة "نيويورك تايمز"، أعلن ماسك عن حزمة تعويضات جديدة، حيث سيتمكن الموظفون من تلقي الأسهم في شركته القابضة، "إكس هولدينغ"، المشرفة على "تويتر" منذ الاستحواذ عليها في نهاية أكتوبر الماضي.

وأطلع ماسك الموظفين، في هذه الرسالة الإلكترونية، على الوضع المالي الحالي لـ"تويتر"، مسجلا أن الشركة عانت، في مرحلة ما، من نقص في السيولة.

وقلصت "تويتر" قوتها العاملة إلى النصف خلال العام الماضي، وأثار ماسك الكثير من الجدل بعد إقدامه على إدخال العديد من التغييرات في النظام الأساسي. ودافع الملياردير عن عمليات التسريح داخل "تويتر"، مؤكدا أنه يخسر أكثر من أربعة ملايين دولار يوميا.

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز، فقد أشار ماسك، كذلك، إلى أن قيمة منصة "تويتر" قد تبلغ، في يوم من الأيام، 250 مليار دولار، مضيفا أن الشركة تخطط للسماح للموظفين ببيع أسهمهم كل ستة أشهر.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...