اتفاق مع المكتب الوطني للسياحة يتيح لشركة الطيران الاسكندنافية تنظيم رحلات مباشرة مع المغرب لأول مرة عبر السويد والدنمارك

 اتفاق مع المكتب الوطني للسياحة يتيح لشركة الطيران الاسكندنافية تنظيم رحلات مباشرة مع المغرب لأول مرة عبر السويد والدنمارك
الصحيفة من الرباط
الأثنين 8 ماي 2023 - 21:25

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة على اتفاق مع شركة الطيران الإسكندنافية SAS بستوكهولم ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني، وإيريك ويستمان، نائب رئيس إدارة الشبكة والمدير التجاري لشركة الطيران الاسكندنافية.

ويقضي الاتفاق بإطلاق الشركة الاسكندنافية لرحلات مباشرة أسبوعية تربط أكادير بمدينتي ستوكهولم بالسويد وكوبنهاجن بالدنمارك.

وسيدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ في شهر نونبر 2023، وبموجب ذلك، ستنظم شركة الطيران الاسكندنافية، ولأول مرة، رحلات مباشرة من وإلى المغرب.

وفي هذا الصدد، قال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة "ستشرع أكبر شركة طيران بشمال أوروبا في تنظيم رحلات جوية صوب المغرب، وتلك خطوة كبرى ستعيننا على استقطاب أسواق جديدة واعدة، كما ستمكننا هذه الشراكة الإستراتيجية من استقطاب ركاب وتدفقات سياحية جديدة، مع ضمان موسم شتاء جيد لمحطة الاستجمام لأكادير".

ومن خلال هذه الشراكة، يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة تعزيز حضوره وتواجده بالسوق الاسكندنافي، لاعتباره سوقا واعدا قادرا على استقطاب أزيد من 30 مليون سائح، ويدر مداخيل مهمة، تصل إلى عشرات ملايير أورو سنويا.

وللتذكير، فبتوفرها على 130 طائرة، أضحت الخطوط الاسكندنافية أول شركة طيران ببلدان شمال أوروبا وعضوا مؤسسا لاتحاد "ستار أليانس"، أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم، وتتوفر نفس الشركة على محورين اثنين رئيسيين، هما مطار أرلاندا ومطار كاستروب بكوبنهاجن.

وبتزامن مع هذا المستجد، سيتم العمل على ربط مراكش بالسويد والدانمارك بفضل الشراكة المبرمة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران ذاتها بكلفة منخفضة "نورويجيان إير شاتل" التي تربط مراكش الحمراء بكوبنهاجن وستوكهولم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...