اجتماع بالحسيمة لمواجهة آثار موجة البرد بالإقليم

 اجتماع بالحسيمة لمواجهة آثار موجة البرد بالإقليم
الصحيفة من الرباط
السبت 16 نونبر 2019 - 23:11

نظم أمس الجمعة بمقر عمالة إقليم الحسيمة اجتماع تم خلاله استعراض التدابير المتخذة لمواجهة آثار موجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالإقليم.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق، في إطار العناية التي يوليها الملك محمد السادس لرعاياه خاصة في المناطق الجبلية خلال فترة التساقطات الثلجية.

وتم خلال هذا الاجتماع التذكير بالتدابير الاستباقية التي تم اتخاذها للتخفيف من آثار موجة البرد المرتقبة بالإقليم خلال هذه الأيام وفي فصل الشتاء عموما، حيث تم توزيع 1300 فرن محسن لساكنة المناطق الجبلية، وتزويد المدارس بحطب التدفئة.

كما تم في السياق ذاته تزويد دور الأمومة بالأغطية وأجهزة التدفئة، إضافة إلى تجنيد جميع اعوان السلطة لحث الأسر على ايواء النساء الحوامل بدور الأمومة.

وفي سياق متصل، كلفت مصالح الوقاية المدنية والسلطة المحلية بالتكفل بكل الأشخاص بدون مأوى بالمراكز الاجتماعية التي تم تزويدها بكل ما يلزم، وكذا المختلين عقليا بالمستشفى الإقليمي بهدف صيانة كرامة كل المواطنين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...