اجتماع عربي بالقاهرة يبحث قضايا الأسلحة النووية

 اجتماع عربي بالقاهرة يبحث قضايا الأسلحة النووية
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 19:56

 بدأت اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أشغال الاجتماع ال56 للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء.

ويبحث الاجتماع على مدى ثلاثة أيام، عددا من المواضيع المتعلقة أساسا بقضايا الأسلحة النووية.

وهكذا، يناقش المشاركون التحضير لأعمال الدورة 64 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المقرر في فيينا خلال الفترة بين 21 و25 شتنبر القادم، والتحضير للمشاركة العربية في مؤتمر الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لاستعراض المعاهدة عام 2020 والمقرر في نيويورك من الفترة بين 27 أبريل و22 ماي المقبلين .

كما تناقش اللجنة التحضير للدورة الثانية لمؤتمر"إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط" والمقرر في نيويورك بين 16 و20 نونبر المقبل.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة أيضا، مناقشة القدرات النووية الإسرائيلية، ومخاطر مفاعل "بوشهر" النووي الإيراني.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرا بنتائج أعمالها إلى الاجتماع الوزاري المقبل لمجلس جامعة الدول العربية يوم 4 مارس المقبل.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...