اختيار المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية تستحق الزيارة في 2020

 اختيار المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية تستحق الزيارة في 2020
الصحيفة – بديع الحمداني
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 19:33

أعلن موقع "Lonely Planet" العالمي الشهير المتخصص في إرشادات السفر والسياحة، عن قائمته السنوية لأفضل 10 وجهات سياحية في العالم التي تستحق الزيارة في العام الذي يليه، وقد أدرج المغرب هذه السنة ضمن القائمة كوجهة سياحية متميزة تستحق الزيارة والاستكشاف في 2020.

وحسب موقع الجزيرة نقلا عن "لونلي بلانيت"، فإن المغرب جاء في المرتبة التاسعة في هذه القائمة المتميزة، بفضل جاذبيته التاريخية، وتطور بنيته التحتية، خاصة في مجال المواصلات بإمتلاكه لأسرع قطار في القارة الإفريقي، القطار فائق السرعة "تيجيفي".

وأشار موقع "Lonely Planet" إلى تميز المغرب بمدنه القديمة في فاس وتطوان ومكناس والصويرة ومراكش التي سُتعتبر العاصمة الأولى للثقافة في إفريقيا خلال سنة 2020، لاستقطاب السياح واستكشاف جاذبية هذه المدن التي تعرف تغيرات كثيرة.

ويُعتبر المغرب هو الوجهة السياحية العربية الوحيدة التي ضمتها هذه القائمة من طرف الموقع المذكور، وهو من ضمن 3 وجهات من قارة إفريقيا، بعد مملكة إيسواتاني في جنوب إفريقيا، ودولة ليبيريا في وسط إفريقيا.

وجاءت مملكة بهوتان التي تقع في خط الحرير بجنوب آسيا في المرتبة الأولى في هذه القائمة، تليها إنجلترا في المرتبة الثانية، ثم منطقة شمال مقدونيا في المرتبة الثالثة، وجزيرة أروبا التابعة للملكة الهولندية وتقع في منطقة الكاريبي بأمريكا الجنوبية في المرتبة الرابعة، ثم في المرتبة الخامسة مملكة إيسواتاتي الإفريقية.

وفي المرتبة السادسة في هذه القائمة حلت فيها دولة كوستاريكا، ثم هولندا في المرتبة السابعة، وليبيريا في المرتبة الثامنة، وفي التاسعة كما ذُكر أعلاه حلت المملكة المغربية، وانتهت القائمة في المرتبة العاشرة بدولة الأوروغواي.

وقد اختارت "لونلي بلانيت" هذه الوجهات السياحية المفضلة لسنة 2020، بالاعتماد على عدد من المعايير بما فيها، امتياز هذه الوجهات بالتقاليد المحلية التي تميزها عن باقي البلدان الأخرى، وتميز تجربة زيارتها، وعوامل الإثارة والجاذبية فيها.

ويُعتبر موقع "لونلي بلانيت" من المواقع ذات المصداقية الكبيرة لدى السياح وعشاق السفر عبر العالم، حيث يُعتبر المرجع الاول لهم لمعرفة أفضل الوجهات من أجل التوجه إليها واستكشافها.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...